عَبْدالصّمّد القُرشيّ للتطوع والأعمال الانسانية
وتعاونوا ... 

«سادة العطر المكي والملكي» ربما هو اللقب الذى لازم شركة عَبْدالصّمّد القُرشيّ واستحوذ على مكانة خاصة فى نفوس مجلس إدارتها ليترجم 84 عاماً على تأسيس أول صرح لها قبالة المسعى، إلا أن عالم عَبْدالصّمّد القُرشيّ كان أكثر رحابة وأعمق أثراً فى محيطه، نابعاً من مسئولية ترسخت فى نفس العائلة العريقة وتوارثتها الأجيال كابر عن كابر، بأن الخدمة المجتمعية والعمل الخيري يمكث فى الأرض ويخلد فى الذاكرة والوجدان.


وآمنت «عَبْدالصّمّد القُرشيّ» أن مسؤوليتها الاجتماعية على رأس أهدافها الاستراتيجية وذروة سنام أولوياتها فى الحياة، وأن العمل على الواجب الوطني هو أحد الأسس التي اهتمت بها الشركة منذ تأسيسها على يد الشيخ المؤسس، حيث حرص على أن يغرس فى نفوس نسله أن مبدأ العمل الإنساني والخيري ليس تبرعات فحسب، بل هو واجب يمليه عليهم ديننا الحنيف، ودور وطني له الكبير من المآثر الحميدة على المجتمع.


ودون منٍّ ولا أذى وبدافع بأنه أقل بقليل فى سبيل جائزة أعمق بكثير نالها الشيخ الراحل فى محراب "السنوسي"، تبرعت شركة عَبْدالصّمّد القُرشيّ بإنشاء وتأسيس وقف خيري مخصص لأيتام مكة المكرمة عام 2015، فى خاتمة سيرة معطرة تضمنت من قبل حملة «لا تنسونا من دعائكم» لإفطار 60 ألف صائم، وتقديم هدايا العيد لمستفيدي جمعية «تراحم» الخيرية لدعم ذوي السجناء فقدمت هدايا عطر «عيدكم علينا».


ولم يستثن أحد من قاموس «عَبْدالصّمّد القُرشيّ» الخيرى، فدعمت دور المسنين في مكة المكرمة والدوحة، وحاولت تخفيف آلام ومصاب أطفال مرضى السرطان وإضافة البسمة على محياهم بتقديم هدايا فاخرة، وسارعت إلى زيارة مصابي حادثة رافعة الحرم، وعمدت إلى رعاية ودعم مشروع الزواج الجماعي لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيم في نادي الهلال الرياضي، واستقبلت سفيرات "الحرم" في مصانع الشركة للتعريف بصناعة العطور، واحتفت بالموهوبين لتعليمهم طرق تصنيع العطور وطريقة التعبئة، وأخيراً وليس آخراًبادرت بإضفاء قليل من البسمة على محيا أطفال مرضى السرطان بمستشفى الحرس الوطني بجدة، وجمعية الأطفال المعاقين بمكة المكرمة وقدمت لهم الهداياً القيّمة لتسعد نفوساً أعياها المرض، وتعيد بسمة فارقت المحيا منذ زمن.


وتشابك وتشعب عالم عَبْدالصّمّد القُرشيّ المستمد من طيب النفس، فشاركت الشركة في مسابقات رياضية حيث قدمت 10 جوائز للفائزين في ماراثون مكة، وبمبدأ التعليم بالترفيه وفتح مجالات أفضل لتعليم الأطفال طرق الصناعة العطرية شاركت في معرض "كيدزانيا" لتدريب الأطفال طريقة تصنيع العطور وتنمية الثقافة العطرية. 



لتحقيق رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع منتج


مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية


مكة المكرمة :

تماشيا مع رؤية السعودية 2030 المطالبة بتعليم وتدريب أبنائنا وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة عن الصناعة الوطنية، أطلقت شركة عبدالصمد القرشي مبادرتها لاستضافة 1500 طالب وطالبة خلال عام 2018 لزيارة مصانعها في مكة المكرمة والاطلاع على مراحل صناعة وإنتاج العطور.

واستقبل المصنع اليوم الخميس الوفد الأول من طلاب المرحلة الثانوية في مدارس الفلاح الأهلية بمكة المكرمة، حيث تم اصطحابهم في جولة تعريفية للمراحل المختلفة التي تمر بها صناعة العود والعطور والبخور في مصانع الشركة التي تفخر بحمل شعار "صنع في مكة المكرمة" على منتجاتها، وصولا إلى العميل عبر أكثر من 400 فرع في العالم.

كما استمع الوفد إلى شرح من رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية الأستاذ أحمد علي الكناني تحدث فيه عن نشأة الشركة على يد مؤسسها الشيخ عبدالصمد القرشي رحمه الله، ومسيرة النجاح التي شهدتها الشركة على يد أبنائه، والذين ساهموا في تطور صناعة العطور المحلية لتنافس كبرى شركات العطور العالمية، وتتصدر المشهد في الشرق الأوسط للعطور ودهن العود والبخور، محققة ذلك بأفضل معايير الجودة التي منحتها ثقة ملايين العملاء حول العالم.


مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية
مصانع عبدالصمد القرشي تعزز مهارات الطلاب بفخر الصناعة الوطنية

ضمن مبادرة شركة عبدالصمد القرشي لدعم ومساندة الأطفال


"لاتنسونا من دعائكم".. تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان


جدة :

رسمت الهدايا والألعاب والأجهزة الذكية التي قدمتها شركة عبدالصمد القرشي اليوم الاثنين، البهجة والابتسامة على وجوه محاربي مرض السرطان، في قسم الأورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بمدينة جدة.

ووسط أجواء استثنائية وبادرة إنسانية، شارك 40 طفلاً من محاربي السرطان بحضور أسرهم في الحملة الانسانية التي أطلقتها شركة عبدالصمد القرشي بالتعاون مع المستشفى التخصصي، تحت هاشتاق #لاتنسونا_من_دعائكم ؛ بهدف مساندة الأطفال والوقوف إلى جانبهم لتجاوز المرض، إضافة الى إشراك أفراد المجتمع في رسم الابتسامة على وجوههم أثناء مراحل العلاج، وتحقيق أمنياتهم المتنوعة تزامنا مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال.

*وبهذه المناسبة أكد الرئيس التنفيذي لشركة عبدالصمد القرشي الاستاذ محمد بن عبدالصمد القرشي ، على أهمية مشاركة المؤسسات والشركات الخاصة في دعم البرامج التي تعنى بمحاربي السرطان والوقوف إلى جانب الجهود الكبيرة التي تقدمها الدولة من خلال المراكز المتخصصة لعلاج مرضى السرطان ، وتسخير كافة الامكانيات اللازمة لهم من أجهزة طبية حديثة وأدوية متطورة تساهم في علاجهم وشفائهم بإذن الله.*

من جانبه أوضح رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية بالشركة أن المبادرة التي نفذتها الشركة اليوم تأتي من منطلق حرص ملاك الشركة وتوجيهات الرئيس التنفيذي للشركة الشيخ محمد عبدالصمد القرشي ، مشيرا إلى أن المبادرة تضمنت تقديم الهدايا والألعاب والأجهزة الذكية للأطفال إضافة إلى إطلاق حملة #لاتنسونا_من_دعائكم والتي تمثل رسالة سلام تهدف إلى تشجيع أبنائنا الاطفال، وحث المجتمع إلى الدعاء لهم بالشفاء إقتداء بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وقال مدير العلاقات العامة في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، أن الدراسات أكدت على أهمية برامج المسؤولية الاجتماعية في تقوية مناعة المريض وارتفاع نسبة الشفاء ، حيث أثبتت بأن حالات المصابين تشهد تحسنا ملموسا بعد هذه الزيارات؛ لمساهمتها في رفع مستوى الثقة بالنفس لدى الطفل، مثمنا لشركة عبدالصمد القرشي مبادرتها في زيارة الأطفال في قسم الأورام.

إلى ذلك قدم ذوي محاربي السرطان شكرهم لشركة عبدالصمد القرشي لمبادرتها في دعم أطفالهم والعناية بهم وتقديم الهدايا القيمة التي رسمت البسمة على شفاهم، منوهين لدورها الريادي ومساهماتها المختلفة لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية والإنسانية في مختلف المجالات.‫‬


"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان
"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان
"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان
"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان
"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان
"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان
"لاتنسونا من دعائكم"..  تزرع الابتسامة على شفاه محاربي السرطان

"شركة عبدالصمد القرشي" تعزز رؤية المملكة بجيل المستقبل


في إطار دورها الوطني لتعزيز رؤية المملكة الاقتصادية وانطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الوطن والمواطن، استقبلت شركة عبدالصمد القرشي في مصنعها الرئيسي في العاصمة المقدسة أكثر من 60 طفلا من لجنة تجار مكة الصغار التابعة للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، لاكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل. جاءت هذه الزيارة تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تعبّر عن طموحات جميع أفراد الشعب والشركات الخاصة والمؤسسات العامة، والتي تعكس قدرات بلادنا العظيمة التي ستمكننا من أداء دورنا الريادي كعمق وسند لأمتينا العربية والإسلامية، حيث ستصبح المملكة لديها القوة الاستثمارية المفتاح والمحرّك لتنويع الاقتصاد وتحقيق الاستدامة.


وتعرف التجار الصغار على مراحل صناعة العطور وتعبئتها وتغليفها، بالطرق الحديثة والمتطورة بأدق التفاصيل، كما تعرفوا أيضا على طريقة تصدير المنتجات العطرية من مصنع الشركة في مكة المكرمة إلى منافذ البيع في جميع دول العالم، في أكثر من 400 منفذ بيع، لتصل إلى المستهلك في المكان والوقت المناسبين. وتهدف الزيارة التي جاءت ضمن برنامج "زيارة مصنع شركة عبدالصمد القرشي للتوعية والتثقيف عن صناعة العطور"، إلى إكتشاف مهارات صغار التجار والتعرف على مكامن القوة التجارية بداخلهم ليسهموا بأفضل مالديهم من قدرات، سعياً إلى تحقيق الإستفادة من مهاراتهم عبر تشجيع ثقافة الأداء، وتشجيعهم في بناء مستقبل الوطن. الجدير بالذكر أن مصنع القرشي استقبل خلال هذا العام 32 زيارة للمصنع استفاد خلالها 250 من الطلاب المتفوقين والمتميزين، المنتظر مساهمتهم في الاقتصاد الوطني، ليصبحوا رافداً متميزا تجاه الوطن في المستقبل.


شركة عبدالصمد القرشي" تعزز رؤية المملكة بجيل المستقبل"

دعما لشباب الأعمال تم تأسيس مركز عبدالصمد القرشي لتنمية الأعمال التابع لغرفة مكة


لأن «سادة العطر المكي» دائماً تسعى لدعم الوطن في كافة المجالات، من منظور وطني وإنساني، عملت الشركة على رعاية كاملة لإنشاء وتأسيس أول مركز لتنمية الأعمال وهو "مركز عَبْدالصّمّد القُرشيّ لتنمية الأعمال" في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، وذلك لتحقيق استراتيجية تخدم المجتمع.


المشروع تمحور حول تحقيق مفهوم التنمية المستدامة داخل مجتمع الأعمال المكي، وتم تأسيس المركز وفق استراتيجيات لدعم المشاركة مع القطاع الخاص، وهذا تأكيداً بأن من أهم استراتيجيات الشركة موضوع المشاركة الحقيقية في التنمية المجتمعية والاقتصادية في المملكة، ويتمثل هذا في نشاطات الشركة في المسئولية الاجتماعية، وتحملت كامل تكاليف تأسيسه وموازنته التخطيطية.


دعما لشباب الأعمال تم تأسيس مركز عبدالصمد القرشي لتنمية الأعمال التابع لغرفة مكة

الاستثمار الرياضي 


لأن التنافس والتتويج هو غاية شركات شهيد المحراب ومحور اهتمامها، عملت على التأكيد على كامل احترامها لكافة الأندية الرياضية فى السعودية، ولكنها لم تتردد عن معانقة نادي القرن الأسيوي وعملاق كرة القدم فى المملكة فريق الهلال، بعدما تلاقت أهداف الطرفين ما دعا إلى اتخاذها قراراً برعاية النادي لمواصلة مسيرة نجاح علامتين براقتين فى بلد الحرمين.


ولأن الاستثمار الرياضي يعد واحداً من المجالات الاستثمارية الواعدة في المملكة، عمدت الشركة من خلال رؤية واضحة في المجال على تدشين باكورة استثماراتها فى الإعلام الرياضي حيث ستدخل الشركة، في هذا المجال بعد أن تم تأسيس شركة إعلامية، مؤكدة فى رسالتها أنها تنظر لجميع الأندية الرياضية بعين التقدير، وتحرص على دعمها في مختلف المجالات.


بعض مساهمات الشركة

رعاية سوق عكاظ في نسخته العاشرة عام 2016

قدمت لهم الهدايا والأجهزة الذكية
عبدالصمد القرشي تنثر البسمة على شفاه محاربي السرطان


جدة :

نظمت شركة عبدالصمد القرشي ضمن فعاليات اليوم العالمي لاطفال السرطان، زيارة لمركز الأميرة نورة للأورام في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، قدمت خلالها الألعاب والأجهزة الذكية للأطفال محاربي السرطان والهدايا لأسرهم والمرافقين.

وتأتي هذه الزيارة الإنسانية امتداداً لمساهمات شركة عبدالصمد القرشي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وواجبها في خدمة الوطن، بهدف الوقوف الى جانب الاطفال ومساندتهم وتعزيز الترابط الاجتماعي بين فئات المجتمع


وقال مساعد الرئيس التنفيذي بالشركة الاستاذ عبدالصمد قواس، أن مثل هذه الزيارات الانسانية تساهم في زرع الثقة لدى المريض وتشعره بالفرحة، كونها تهدف الى إدخال البهجة والسرور في نفوسهم، والتخفيف من اوجاعهم، إضافة إلى مشاركتهم الأجر بإذن الله تأسياً بالسنة النبوية المطهرة التي تحث على زيارة المريض.

وأكد عبدالصمد قواس أن الشركة تسير على خطى الجهود المبذولة التي تقدمها الدولة لخدمة هذه الشريحة وعنايتها الخاصة بمحاربي السرطان وتوفير الخدمات العلاجية بأعلى المستويات.

وحظيت المبادرة بتقدير أسر الاطفال لما كان لها من بالغ الأثر على المرضى ، فيما ثمنو دور الشركة ودعمها لخدمة المجتمع، ورعايتها المتواصلة لأطفال مركز الأميرة نورة للأورام.

وفي ختام الزيارة، كرمت إدارة المستشفى ممثلة في قسم العلاقات العامة، شركة عبدالصمد القرشي على دعمها وعنايتها بمحاربي السرطان في مركز الأميرة نورة.

الجدير بالذكر أن شركة «عَبْدالصّمّد القُرشيّ» وضعت المسؤوليتها الاجتماعية على رأس أهدافها الاستراتيجية وذروة سنام أولوياتها فى الحياة، وأن العمل على الواجب الوطني هو أحد الأسس التي اهتمت به الشركة منذ تأسيسها على يد الشيخ المؤسس عبدالصمد القرشي "يرحمه الله".

واستطاعت شركة عبدالصمد القرشي “سادة العطرالملكي” أن تتصدر الشركات العالمية في صناعة العطور متكأة على رصيد من النجاح خلال مسيرة 84 عاما منذ تأسيس أول صرح لها قبالة المسعى في الحرم المكي الشريف عام 1932،فيما توالت النجاحات على يد أعضاء مجلس الادارة إلى أن وصل نفوذها إلى بقاع الأرض عبر 400 فرع تبيع منتجات تحمل فخر"صنع في مكة المكرمة".


شركة عبدالصمد القرشي تكرم 111 حافظاً للقرآن


جدة :

أقام مركز إشراف المجمعات القرآنية المسائية لجمعية خيركم حفله السنوي في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز، وذلك لتكريم 111 حافظ للقران الكريم تحت رعاية المهندس عبدالعزيز حنفي رئيس جمعية خيركم بجدة وبحضور نائب رئيس خيركم الشيخ عبدالله المحمدي.

من جهته أثنى مدير مركز إشراف المجمعات المسائي صديق بن يوسف خوجة في كلمته، على التطور الذي شهدته المجمعات القرآنية المسائية ومدى الجهد المبذول في متابعتها والتميز في أعمالها ، وشكر المجمعات المسائية إدارة ومعلمين وطلاباً ، وهنأهم على الإنجازات المتميزة التي قدموها خلال عام 1437هـ , لافتاً إلى أن "المسائية " خرجت ( 111 ) حافظ لكتاب الله تعالى.

وبين خوجه أن المجمعات المسائية تعد من المراكز المهمة والمتميزة في جمعية خيركم وأن الآمال المعقودة عليها كثيرة فهي إحدى مراكز الإشراف المتميزة من حيث أعداد المجمعات وأعداد الطلاب والمعلمين وتكتسب أهميتها أن خدماتها موجهة الى شريحة واسعة من الطلاب بمراحلهم المختلفة.

كما قدم خوجه شكره لشركة عبدالصمد القرشي لرعايتها حفل التكريم وتقديم هدايا فاخرة للحفاظ بلغت تكلفتها 90 ألف ريال، منوها بتاريخ الشركة الداعم للانشطة والفعاليات الهادفة لخدمة المجتمع.

وأكد خوجه أن رعاية الشركة لتكريم 111 حافظ للقران الكريم يعكس حرص ملاك الشركة على العناية بكتاب الله تعالى وحفاظه، سائلا المولى أن يجعل هذه الاعمال المباركة في موازين حسناتهم.

من جانبه أثنى الشيخ عبد الله المحمدي نائب رئيس خيركم ، بما حققته المجمعات المسائية من إنجازات في الاعوام الماضية ، وحث المعلمين على بذل المزيد من الجهود من أجل تعليم وتحفيظ أبنائنا كتاب الله مذكرهم بالأجر العظيم لأهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته كما جاء في حديث المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وشهد الحفل الذي أنطلق بتلاوة عطرة من أحد الطلاب عرض فيلم وثائقي بعنوان : ( المجمعات القرآنية المسائية / رحلة تميز ) وقدمت عدة تلاوات قرآنية.

وفي الختام كرم نائب رئيس خيركم، شركة عبدالصمد القرشي بدرع تذكاري تسلمه رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية بالشركة احمد علي الكناني.

تحت شعار..نتكلم لغتهم ونفهم احتياجاتهم

صقل مهارات أخصائي المبيعات لشركة عبدالصمد القرشي بلغة الإشارة


مكة المكرمة :

تنفيذا لتوجيهات الرئيس التنفيذي لشركة عبدالصمد القرشي الشيخ محمد بن عبدالصمد القرشي، نفذ قطاع المسؤولية الاجتماعية دورة متخصصة لأخصائي المبيعات والعاملين في قطاع المسؤولية الاجتماعية عن لغة الإشارة (القاموس الإشاري العربي الموحد) استمرت لمدة يومين في مكة المكرمة.

وأوضح رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية بالشركة احمد علي الكناني، أن الدورة التي شارك فيها 50 موظفا من قطاع المبيعات، تهدف إلى تعريف الموظفين على طرق وأساليب التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم ، ونشر لغة الإشارة لدى البائعين في فروع شركة عبدالصمد القرشي مما يمكنهم في التخاطب مع هذه الفئة الغالية من المجتمع.

وبين الكناني أن الدورة نفذت بالتعاون مع المدرب الدولي يحيى بن سليمان الحربي، واستهدفت أخصائي المبيعات في مكة المكرمة وجدة والطائف، فيما سيتم صقل مهارات بقية الموظفين في مناطق المملكة وخارجها لدورات مثيلة لتقديم أفضل الخدمات لفئة الصم في متاجر الشركة لنتكلم بلغتهم ونفهم احتياجاتهم.

الجدير بالذكر أن الدورة تضمنت عدد من المحاور شملت الأرقام الإشارية والحروف، والإشارات الوصفية الشائعة، فيما شارك الموظفون في حوار إشاري مع الصم.

مصنع كسوة الكعبة يستقبل وفد شركة عبدالصمد القرشي


مكة المكرمة :

زار وفد من شركة عبدالصمد القرشي مصنع كسوة الكعبة المشرفة، وكان في استقبالهم مدير المصنع الدكتور محمد بن عبدالله باجودة .

وثمن الدكتور باجودة الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز العلاقات القائمة بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بما يسهم في خدمة الوطن ورعاياه وفق تطلعات ولاة الأمر- حفظهم الله. واستمع الوفد إلى شرح عن مراحل صناعة الكسوة والأقسام التي يضمها المصنع، وشاهدوا خلال الزيارة الإمكانات التي زود بها المصنع من معدات وآليات وأجهزة حديثة ومتطورة في الحياكة والنسيج والصباغة، وما تجده صناعة كسوة الكعبة من عظيم العناية والاهتمام من القيادة الرشيدة -وفقها الله- وبمتابعة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتقديم أفضل الخدمات للحرمين الشريفين وقاصدها.

من جانبه عبر وفد شركة عبدالصمد القرشي عن شكره وتقديره عن الحفاوة وحسن الاستقبال، مقدمين امتنانهم على الجهود المبذولة لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين في ظل دعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة.

حضر الاستقبال رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية بالشركة أحمد علي الكناني ، ومديرالعلاقات العامة بالمصنع خالد سباعي.