مصنع عبدالصمد القرشي ..صناعة مكية بمواصفات عالمية


تطور مصنع عبدالصمد القرشي خلال السنوات العشر الأخيرة بشكل ملحوظ ، وشهد طفرة كبيرة من خلال مواكبة آخر التقنيات الجديدة. ويتولى المصنع صناعة جميع منتجات الشركة ( ) وفق أحدث معايير الجودة ، بعدما حاز على شهادة الآيزو 9001، بحيث ظلت الشركة ومنذ سنوات طويلة تطبق عبارة "صنع في مكة" والتي تفتخر بها كثيراً.

خلطات سحرية

ويعتبر قسم منتجات البخاخات من أقدم الأقسام في المصنع ويتضمن مجموعة من خطوط الإنتاج بما يتناسب مع نوعية المنتج، كما تتم عملية التحضير والتعبئة للعطور داخل القسم أيضاً، بحيث يتولى مختصون عملية وضع الخلطات "السحرية" وفق رؤية محددة تجعل من كل منتج ذات رائحة مختلفة عن الآخر، خاصة وأن البخاخات تجد إقبالاً كبيراً من العملاء.

استخدام التقنية

أما قسم البخور بأنواعه المختلفة "عود معطر وتبر ومعمول" أصبح لكل منتج منه آلة مختصة مهمتها تشكيل المعمول بجانب الوزن والتعبئة، بينما القسم الثالث يختص بمنتجات الزيوت العطرية، ويتضمن خط تحضير وتعبئة.

مواكبة التطور

ومؤخراً تمت إضافة خطوط إنتاجية جديدة مختصة بمنتجات مستحضرات التجميل "تحضير وتعبئة" ، كما تمت إضافة خط تعبئة عطور أوتوماتيكي، بينما يجري الآن تطوير قسم صناعة مستحضرات البخور ورفع انتاجيته، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد عليه.

خبرات عالمية

ويضم المصنع أكثر من 100 موظف " إداريين "مشرفين خطوط انتاج وعمال انتاج"، ويعتبر العاملين في المصنع أصحاب الخبرات الكبيرة في مجال تصنيع العطور، بل ويعتبروا من أميز الكفاءات في هذا الجانب، حيث يتمثل دورهم في وضع الخلطات المناسبة ، ويقود فريق العمل خبراء فاقت خبرتهم العشرين عاماً ، الأمر الذي يجعل منتجات "عبدالصمد القرشي" ذات قيمة كبيرة.

"شركة عبدالصمد القرشي" تعزز رؤية المملكة بجيل المستقبل

"شركة عبدالصمد القرشي" تعزز رؤية المملكة بجيل المستقبل

هشام الهويش من داخل المصنع - فيديو

كشف اسرار صناعة دهن العود والعطور في مصنع عبدالصمد القرشي مع هشام الهويش 01‏-07‏-2016