عبد الصمد القرشي


(فوربس)
عبدالصمد القرشي : التاسعة بين الأكثر تأثيراً على مستوى الوطن العربي
عبدالصمد القرشي : الأولى بين الأكثر تأثيراً من نفس النشاط في العالم العربي

حصلت مجموعة عبدالصمد القرشي على الترتيب التاسع من بين الشركات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم العربي، مما يعكس مكانة الشركة بين أوساط الشركات المنافسة، وتعتبر شركة عبدالصمد القرشي في التريب الأول على مستوى الشركات العربية التي تعمل في نفس نشاط العود والعطور، بعد تطور ملحوظ خلال الأعوام القليلة الماضية، ويعد هذا استمراراً لسلسلة النجاحات التي أسسها الشيخ عبدالصمد القرشي – رحمه الله -، التي كان أهمّ طريق لتحقيق الأهداف هو التطور الدائم.

وتمتلك عائلة القرشي هذه المجموعة، إذ بدأت في السعودية عام 1932 وتطورت بعد ذلك لتضم مختارات عديدة من العود والعنبر و العطور والهدايا ومنتجات العناية بالشعر والخلطات وغير ذلك. وتضم أكثر من 10 آلاف منتج ونوع في محالّها، ولها أكثر من 145 فرعاً في دول الخليج والأردن ولبنان ومصر وليبيا والمغرب، إضافة إلى باريس ولندن. وتمتلك 12 مصنعاً تتولى عملية التصنيع والتصميم والإنتاج للشركة فقط. وقد وصل عدد فروعها إلى 280 فرعاً حول العالم في 16 دولة.

يذكر بأن الشركات العشرة الأوائل حسب مجلة فوربس هي على التوالي : 1- البنك الأهلي "السعودية"، 2- مجموعة الفطيم "الإمارات"، 3- Lulu Group International "الإمارات، 4- مجموعة عيسى صالح القرق "الإمارات"، 5- مجموعة بن لادن السعودية "السعودية"، 6- الجزيرة للسيارات "السعودية"، 7- شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده القابضة "السعودية"، 8- عجلان وإخوانه "السعودية"، 9- شركة عبدالصمد القرشي "السعودية"، 10- مجموعة عبداللطيف العيسى القابضة "السعودية".